آخر الأخبار
Loading...
dimanche 14 juillet 2013

Info Post

كان يوم الجمعة 12 يوليوز2013 يوما حزينا بدوار حراقة جماعة كلاز،حيث قام المدعو محمد قيلول وهو يقود سيارة الوحدة الطبية المتنقلة للجماعة حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال،بالقفز من الطريق الرئيسية والسقوط على اربعة اطفال صغار كانوا يلعبون قرب دورهم القريبة من البئر.

القتلى هم:( المهدي الغولي) تسع سنوات تلميذ مستوى الرابع ابتدائي، (سهيلة الهيلالي) الحاصلة على جائزة التفوق الدراسسي لهذه السنة،إحدى عشر سنة تلميذة مستوى الخامس ابتدائي، (زهير الهيلالي) ثلاث سنوات فيما رابعهم ( منير الغولي) سبع سنوات تلميذ مستوى الثاني ابتدائي نقل على وجه السرعة الى المستشفى الجامعي بفاس.

التهور والطيش و السرعة المفرطة التي كان يسير بها سائق السيارة التي هي في ملكية جماعة كلاز رباعية الدفع (سيارة الوحدة الطبية المتنقلة) هي سمة والعنوان البارز لهذه الحادثة المؤلمة،التي ذهب ضحيتها ثلاث براعم صغار وواحد منهم في العناية المركزة.
الجريدة زارت مسرح الحادث حيث كانت سيارة رباعية الدفع تحمل رقم ج 176018 وهي تهم البرنامج الاستعجالي للتنمية المندمجة لأقاليم شمال المملكة-اقليم تاونات- السيارة كانت في وضعية مزرية نتيجة السرعة المفرطة للسائق وشدة الاصطدام بالأطفال الصغار ،السيارة كانت محملة باواني من الفخار تخص جمع وجني العسل،ولم توجد بها جبة اسبرين واحدة ليطرح السؤال اين كان السائق وجماعته التي فرت؟؟؟وهل تسخير سيارة الجماعة في الأغراض الشخصية أصبح أمر مسكوت عليه من طرف السلطات الإقليمية؟؟؟ في انتظار اصدار مرسوم عمالي جديد يحد من هذه الظاهرة البشعة،التي تاتي في اطار نهب المال العام وكذالك في الوقت الذي يرسل مرضى الدوار على الحمير والدواب المختلفة الى مستوصف الجماعة.

اهل القتلى يطالبون الجهات الوصية على شأن الجماعة بفتح تحقيق في الموضوع لمعرفة من سهل عملية قتل الاطفال الصغار بأداة الملك العام،كما طالبوا بضرورة القصاص من القاتل وتوقيع اشد العقاب عليه.
نحيب الامهات في كل مكان من الدوار ولا صوت يعلو على صوت البكاء والمطالبة بالقصاص من القاتل.
الدرك الملكي فور علمه بالحادثة انتقل الى عين المكان لفتح تحقيق في الموضوع والقيام باللازم قصد ارجاع الحقوق الى اهلها.
سيارة الدولة التي جاءت لتخدم المواطنين وتعمل على قضاء حوائجهم اصبحت الأن سلاح يقتل بها الاطفال بجماعة كلاز التي اصبحت حديث كل المواطنين بالجماعة في غياب واضح للمحاسبة على تردي خدمات الجماعة

المصدر


-->

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة لــ التبرڭيڭة سخونة
Privacy Policy (سياسة الخصوصية ) Powered by Blogger Design by Ivythemes